منتديات مدرسة حراء المتوسطة بصفوى
..إدارة المنتدى ترحب بك عزيزي الزائر....

نرجو منك الدخول

إذا لم تكن لك عضوية فتفضل بالتسجيل((إنه مجاني!!)
منتديات مدرسة حراء المتوسطة بصفوى
..إدارة المنتدى ترحب بك عزيزي الزائر....

نرجو منك الدخول

إذا لم تكن لك عضوية فتفضل بالتسجيل((إنه مجاني!!)
منتديات مدرسة حراء المتوسطة بصفوى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


....::::منتدى تعليمي ثقافي متجدد:::...
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  المرشد الطلابيالمرشد الطلابي  فيديو مدرسة حراء المتوسطة بصفوىفيديو مدرسة حراء المتوسطة بصفوى  دخولدخول  البوابةالبوابة  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
»  أوراق مراجعة للصف الأول المتوسط مطور الفصل الدراسي الثاني
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Emptyالأربعاء مايو 18, 2011 10:13 pm من طرف عبدالله أحمد السيد

» فيديو عن اليوم الوطني بالمدرسة
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Emptyالأربعاء مارس 16, 2011 11:00 pm من طرف عبدالله أحمد السيد

» فيديو استقبال الطلاب المستجدين لعام 1432-1431
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Emptyالأربعاء مارس 16, 2011 10:55 pm من طرف عبدالله أحمد السيد

» الدرس الثالث : تنسيق الفقرات و العناوين
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Emptyالإثنين مارس 14, 2011 7:49 pm من طرف الوليد الراشدي

» الدرس الثاني : الاجزاء الاساسيه في صفحات الــ html
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Emptyالإثنين مارس 14, 2011 7:36 pm من طرف الوليد الراشدي

» الدرس الاول : أساسيات لغة الــ html
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Emptyالإثنين مارس 14, 2011 8:35 am من طرف الوليد الراشدي

» ودعاً لسوف وأخواتها
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Emptyالإثنين مارس 14, 2011 7:47 am من طرف عبدالله أحمد السيد

» فن التعامل مع التعليقات السخيفة
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Emptyالإثنين مارس 14, 2011 7:42 am من طرف عبدالله أحمد السيد

» ازرع الــثقة بــنفسك بثلاث كلـــمات ..
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Emptyالإثنين مارس 14, 2011 7:39 am من طرف عبدالله أحمد السيد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عبدالله أحمد السيد
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Vote_rcapفن التعامل مع التعليقات السخيفة  Voting_barفن التعامل مع التعليقات السخيفة  Vote_lcap 
خالد حسن محمد خضر علي
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Vote_rcapفن التعامل مع التعليقات السخيفة  Voting_barفن التعامل مع التعليقات السخيفة  Vote_lcap 
علي سعيد حسن المطرود
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Vote_rcapفن التعامل مع التعليقات السخيفة  Voting_barفن التعامل مع التعليقات السخيفة  Vote_lcap 
الوليد الراشدي
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Vote_rcapفن التعامل مع التعليقات السخيفة  Voting_barفن التعامل مع التعليقات السخيفة  Vote_lcap 
حسن سلمان حسن الخزعل
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Vote_rcapفن التعامل مع التعليقات السخيفة  Voting_barفن التعامل مع التعليقات السخيفة  Vote_lcap 
مكتبة الصور
فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Empty
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات مدرسة حراء المتوسطة بصفوى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات مدرسة حراء المتوسطة بصفوى على موقع حفض الصفحات
تصويت
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

 

 فن التعامل مع التعليقات السخيفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله أحمد السيد
الإدارة
الإدارة
عبدالله أحمد السيد


رسالة SmS رسالة SmS : لا إله إلا الله محمد رسول الله
عدد المساهمات : 55
نقاط : 6316
التقييم : 0
تاريخ الميلاد : 10/05/1997
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
العمر : 27
الموقع : www.heraa.co.cc

فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Empty
مُساهمةموضوع: فن التعامل مع التعليقات السخيفة    فن التعامل مع التعليقات السخيفة  Emptyالإثنين مارس 14, 2011 7:42 am

إن الثقة بالنفس هي تأشيرة النجاح في الحديث مع الآخرين والتعامل معهم ، وعادة ما يواجه الفرد مواقف محرجة عديدة في حياته العادية والعملية،

ولكن اختلاف رد فعله في كل منهما أمر طبيعي ،
ففي الحياة العملية أنت حر إلى حد ما في تصرفاتك حيث أنك المسئول عنها،

ولكن في المجال العملي فهناك ضوابط وضغوط إضافية تحتم عليك التصرف بردود فعل معينة،

ويجب قبل أن نخوض في مثل هذه المواقف أن نعرف من هو الشخص الواثق من نفسه والذي يستطيع أن ينفذ هذه النصائح .

يتميز الشخص الواثق من نفسه بـ :

*التصرف بثقة خلال المقابلات، ولا يهتز أو يتلعثم في الكلام أو

يضطرب بسهولة فهو يعرف قدر نفسه ويتعامل على هذا الأساس حتى لا يعطي ردود فعل متكلفة،

فمثلا يستطيع هذا الشخص تقديم نفسه بمرونة وتقديم الآخرين لبعضهم بسهولة

وكثيرا منا يقوم بتقديم نفسه للآخرين كل يوم إلا أننا نشعر أحيانا أن هناك حالة من الفوضى والارتباك قد حدثت أثناء التقديم دون أن نعرف لماذا ؟

وكل ما نعرفه أنه قد حدثت أخطاء كبيرة وان الأمور لا تسير على ما يرام.

عند تقديم شخص للآخرين ، من المهم والضروري تزويد الآخرين بمعلومات حيوية وأساسية عن هذا الشخص وتذكر دائما ما يلي:


*نطق الأسماء بوضوح وتميز، فحينما تتمتم باسم الشخص أو تقوله بصوت منخفض فإنك تتيح للشخص الآخر أن يطلب منك تكرار الاسم ونتيجة ذلك عدم نجاح عملية التقديم وليس معنى ذلك

*استخدام الصوت الجهوري .


عند تقديم نفسك للآخرين يجب أن يكون صوتك واثقا ومرنا ، أما إذا تم تقديم اسمك بطريقة خاطئةفاهمس سريعا بصحة اسمك لأن ذلك أفضل من السماح له بتقديم اسمك بطريقة خاطئة .


* إذا نسيت اسما:

كلنا بالتحديد نحب أن نصون الذات والإنسان المتحضر هو الذي يتذكر أن الآخرين لديهم عزة نفس

يجب مراعاتها لذلك استخدم الاتيكيت المناسب في التقديم وعامل باحترام من يستحق تدعيم

الذات لذلك بادر سريعا بتقديم الناس لبعضهم فكلّ منا لا يرحب أويرغب في أن يترك واقفا غير

معترف به نتيجة عدم تقديمه، وسواء قمت بتقديم الناس لبعضهم بدون أخطاء أو بأخطاء ستلاحظ

حتى بالنسبة للأشخاص الخجولين أنهم يندمجون ويتشجعون للحديث وتلك هي النتيجة

المرغوبة.

ومن أكثر المواقف صعوبة في المعالجة عند التقديم هو:
نسيان اسم أحد الأشخاص عند تقديمه لشخص آخر، ويكون الأمل هو أن تحدث معجزة تأتي إليك باسم الشخص الذي تود تقديمه للآخرين .

ولعلاج هذا الموقف يجب تناول مشكلة نسيان الاسم ببساطة شديدة لذلك اعتذر فورا

وقدم اعتذارا مباشرا مع ابتسامة رقيقة .


إذا تجاهلك الآخر:
أما إذا كنت أنت الشخص الذي نسي تقديمه فعليك تدارك هذا الموقف المحرج، قدم نفسك سريعا

للشخص الآخر ثم صافحه وتحدث بثقة.


**الأسلوب الأمثل للتعامل مع التعليقات الهدامة والسخيفة:


الناس البالغون لا يثورون بسبب تعليقات سخيفة أو نقد جارح ، وأنت لا تستطيع أن تتجنب سماع

هذه التعليقات السخيفة فمن وقت لآخر تسمع من بعض الناس أشياء قد تسيءإلى قدراتنا أو إلى

أنفسنا ويكون هدفها عادة اختبار قدرتنا على الرد والتعليق كمثل الذي يقول لك "إنك تأخذ إجازات

كثيرة وبالرغم من ذلك مرتبك مرتفع" وقد تكون هذه التعليقات تحمل إحساسا بالغيرة لكنها على

أي حال تقال لتدفعك لعمل رد فعل معين .

وأيا كان الدافع وراءها فإن أفضل ما يمكن أن نفعله لمواجهة مثل هذه التعليقات أوا لأقاويل السخيفة

هو أن نبتسم ثم لا نقل شيئا أو توافق المتحدث في تعليقه.

ففي المرة القادمة عندما يراك زميلك ويقول لك "أنك لا تعمل بما فيه الكفايةولكنهم مخدوعون فيك"

فلا تضطر إلى أن تشرح ظروف عملك وأنشطتك الجانية التي تمارسها وتلقى استحسان أصحاب

العمل ولكن عليك أن تكتفي بالابتسام.


والمعنى العام الذي نقصده بذلك هو: ألا تجهد نفسك أبدا في الدفاع عن نفسك ولكن ببساطة

ابتسم أو اظهر الموافقة أو بمعنى آخر لا ترهق أعصابك وكن ناضجا بما فيه الكفاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.heraa.co.cc
 
فن التعامل مع التعليقات السخيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة حراء المتوسطة بصفوى :: الدورات الخاصة :: مهارات و دورات تطوير الذات، طور ذاتك-
انتقل الى: